تعرّف على أفضل الحيلِ الذكيّةِ للحصولِ على سفرٍ رخيصٍ بالقطار في ألمانيا

بواسطة سبتمبر 18, 2019أخبار ألمانيا

ألمانيا – برلين : هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على تذكرة سفرٍ رخيصةٍ بالقطار في ألمانيا، وربما تكون أسرع وأرخص من أي وقت مضى! سنلقي نظرةً هنا على أفضل 10 نصائحٍ لتأمين أفضل أسعار تذاكرٍ للقطار في ألمانيا. 

1. إحجز باكراً قدرَ المستطاع:
قد يكون هذا الأمر واضحاً وبسيطاً بالنسبة لك ، لكن هل تعلم أنه يمكنك حجز تذاكر القطار قبل 180 يوماً من المغادرة؟ حيث يتم حساب أسعار التذاكر وفقاً لمدى انشغال القطار، و لذلك إذا لم يكن القطار ممتلئاً أو إذا لم يتم حجز العديد من التذاكر ، فقد يتم تخفيض الأسعار. ومع ذلك، هذا استثناءٌ عام إذا لم ترغب في تطبيق القاعدة الأساسية، وهي أنه يجب عليك الحجز المبكر كلّما استطعت ذلك.

2. إحجز عبر الإنترنت أوعبر آلة بيع التذاكر
جميعنا ( نفضّل قليلاً ) الإتصال وجهاً لوجه في مثل هذه الحالات، ولكن عندما نعلمُ بأن الأمر لا يحتاج لأكثر من اثنين من اليوروات الإضافيين؟ نقول كلا شكرًا لك! وذلك عن طريق الحجز عبر الإنترنت أو عن طريق آلة بيع التذاكر في المحطة.

3. إختر أيام سفرٍ أقل ازدحاماً
تُعدُّ أيام الإثنين والجمعة والأحد أيام السفر الأكثر ازدحاماً في ألمانيا، وكذلك الأيام التي تأتي قبل أو بعد العطلات المدرسية والأعياد الوطنية، فاسعى إلى راحتك (وتجنب الحشود!) عن طريق السفر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والسبت.

4. تجنّب قطارات ICE ( قطارات سريعة لها عدّة أنواع، تتوقف فقط في المحطات الكبيرة بالمدن وتصل سرعتها أحياناً إلى أكثر مز 300 كم /سا )
هذه نصيحةٌ تعتمد على مدى قيمة الوقت بالنسبة لك، فإذا كنت تستطيع أن تتسكّع وتضيع بعض الوقت على الطريق، فالسفر في غير قطارات ICE هو بديلٌ أرخص ومناسبٌ لك تماماً.

قطار سريع

5- تغيير حركة المرور الإقليمية
إذا كنت تعرف طريقك جيداً ولا تخاف من تغيير القطارات بضع مرات، فاقفز إلى قطارات ICE وقم برحلتك الطويلة على متن القطار الإقليمي. فعلى سبيل المثال قد يكون أرخص بالنسبة لك على الطريق بين برلين – فرانكفورت أخذُ القطار عالي السرعة إلى كاسل ومن ثم التبديل إلى النقل الإقليمي.

6. تخلّى عن ( أوقف تشغيل ) خيار ” الإتصالات السريعة”
هذه ميّزةٌ صغيرةٌ صعبةٌ وقد يستعصي عليك فعلها. فإذا لم تتمكن من العثور على تذكرةٍ بالسعر الذي كنت تأمل فيه، فمن المفضل إلغاء تنشيط خيار البحث عن ” الإتصالات السريعة”، والإكتفاء ببعض الخيارات الأبطأ, فهي خيارات أرخص بالفعل.

7. إختر مسارًا بديلًا
هذا يتبع نفس المبدأ الذي قدّمناه في فكرة التحويل إلى حركة المرور الإقليمية – عن طريق كسر نمط رحلتك أو السفر على طريق غريبٍ عليك قليلاً أو لست معتاداً على السفر من خلاله، حيث سيمكّنك هذا الإختيار من ادّخار مبلغٍ لا بأس به من المال، فعلى سبيل المثال، إذا كنت مسافراً من ميونيخ إلى بريمن، ستُغيَّر عادة في هانوفر، إما إذا تابعت إلى هامبورغ وقمت بالتغيير هناك، فإن السعر سينخفض أكثر.

مسار بديل

8. لا تهتم بحجوزات المقاعد
إذا لم تكن لديك مشكلةً في القيام ببعض التدافع للحصول على مقعد، فستستطيع توفير 4،50 من خلال هذا ،ويعد هذا خياراً جيداً خاصةً إذا استطعت الصعود على متن القطار في بداية الرحلة، حيث سيكون هناك الكثير من المقاعد الخالية لاختيار الغير محجوزة منها.فاحرص إذاً على الوصول باكراً كي لا تضطر إلى إكمال رحلتك واقفاً.

مقاعد

9. إستخدم عروض المجموعة
قد تكون لا تزال تحزن على تذكرة ” Schönes-Wochenende “، ولكن اطمئن فلا تزال هناك خيارات ( تذاكر المجموعة ) الرخيصة والمتاحة من خلال تذاكر عبر البلاد والولايات من ” دويتشه بان “، حيث أنه كلما ازداد عدد من يسافر معك (ما يصل إلى خمسة كحد أقصى)، إنخفضت التكلفة وأصبحت أرخص،  أما إذا كنتم أكثر من خمسة أشخاص، فيمكنك الحصول على تذاكر المجموعات، بسعرٍ يبدأ من 19،90 يورو.

10. إستخدم مورد جهة خارجية أو طرف ثالث
” دويتشه بان ” ليس لديها دائما أرخص الخيارات، وخاصة إذا لم يكن لديك خيار سوى حجز تذاكرك في اللحظة الأخيرة، فعلى سبيل المثال، تبيع شركات القطارات كمية صغيرة من تذاكر الخصم الخاصة بها إلى مواقع أخرى مثل” L’Tur.”، وبالتالي فإنه  قد يكون من المفيد لك معرفة ما إذا كان أي شخص يريد أن يبيع تذكرة لا يحتاج إليها على موقع “eBay”.

Bahn - Train

أخبار متعلقة:

ألمانيا تتجه نحو فرض ضرائب جديدة، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران

ألمانيا - برلين : تتجه الحكومة الألمانية نحو فرض ضرائب جديدة على رحلات الطيران الداخليّة أملاً في خفض الطلب وزيادة مكافحة تلوث الهواء بالغازات. مثلها مثل الدول الأخرى ، تجد ألمانيا نفسها عاجزةً عن الوفاء بالتعهدات الطموحة التي قدمتها بموجب اتفاقية باريس للمناخ في عام...

ألمانيا : أفضل وأرخص مراكز التسوق في برلين

تعد برلين مدينة للأزياء وجنة للتسوق، فكل شيء موجود فيها تقريباً ، بدءًا من المحلات الصغيرة والمتاجر العتيقة وأسواق السلع المستعملة والتحف القديمة إلى مراكز التسوق الجديدة والحديثة ومتاجر المساومة والمصممين الفاخرين ، حيث أن هناك شيء يناسب كل ميزانية وذوق، و فيما يلي...

أفضل 5 مدن ألمانية يجب عليك العيشُ فيها أو الإنتقال إليها

هل تفكر في الإنتقال إلى ألمانيا؟ أو ربما كنت بالفعل في ألمانيا ولكنك تفكر في الإنتقال إلى مدينة جديدة.فسواءٌ كنت تبحث عن مدينة صاخبةٍ تعجُّ بالحياة الليلية ، أو بيئة ريفية أكثر استرخاءً، فإن هناك مدن ألمانية لتناسب الأذواق المعيشية المختلفة، وإليك مجموعة مختارة لأفضل...

أفضل وأنسب طرق السفر من برلين إلى باريس

هل تخطط لرحلة من برلين إلى باريس ولكنك تواجه مشكلة في اتخاذ قرار ما إذا كان من المنطقي السفر بالطائرة أو القطار أو السيارة؟تبعد برلين حوالي 550 ميلاً عن باريس ، مما يجعل الطيران هو الخيار الأكثر جاذبية للسفر بالنسبة لمعظم الناس.هو بالتأكيد الخيار الأكثر براغماتية /...

الإبلاغ عن أول حالة مصابة بفيروس غرب النيل في ألمانيا

تم مؤخراً الإبلاغ عن أول حالة بشرية معروفة مصابة بفيروس غرب النيل-وهو فيروس يحتمل ان يكون مميتاً وينتقل إلى الإنسان عبر البعوض-في ألمانيا. ويعتقد العلماء ان البعوض الحامل للأمراض قد بدا بالإنتشار في الشمال الأوروبي  بسبب الصيف الأوروبي الذي كان أكثر حرارة هذا العام....

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل لديك سؤال أو هناك خطأ في الخبر أو المقال؟

3 + 15 =