الإبلاغ عن أول حالة مصابة بفيروس غرب النيل في ألمانيا

بواسطة أكتوبر 10, 2019أخبار ألمانيا

تم مؤخراً الإبلاغ عن أول حالة بشرية معروفة مصابة بفيروس غرب النيل-وهو فيروس يحتمل ان يكون مميتاً وينتقل إلى الإنسان عبر البعوض-في ألمانيا.

ويعتقد العلماء ان البعوض الحامل للأمراض قد بدا بالإنتشار في الشمال الأوروبي  بسبب الصيف الأوروبي الذي كان أكثر حرارة هذا العام.

ما هو فيروس غرب النيل ؟

إكتشف أول مرة في أوغندا عام 1937 ، حيث كان ينتشر فيروس غرب النيل أساساً من خلال لدغات البعوض، والذين يصابون به يعانون عموماً من أعراض كأعراض الحمى تقريباً.
ويمكن ان تتطور أعراض الفيروس بعد ذلك إلى مشاكل عصبية حادة ومميتة في بعض الأحيان مثل التهاب السحايا أو الدماغ، وهذا يحدث في أقل من 1% من الحالات المصابة ، وذكرت المراكز الوطنية الألمانية لمكافحة الأمراض والطب المداري ان الشخص المصاب في ألمانيا قد أصيب بالتهاب الدماغ (وهذا ما يؤدي إلى تضخم المخ)، ولكن لحسن الحظ ، إستعاد عافيته بعد العلاج في المستشفى.

وقد أشارت الأبحاث الأخيرة إلى ان فيروس غرب النيل يمكن ان يسبب تلفاً حاداً في المخ ، مثل التدهور المعرفي والإرتجاف، ويمكن ان تبقى هذه الأعراض موجودة في المرضى حتى بعد سنوات من إصابتهم.

فيروس غرب النيل ينتشر في الشمال عبر أوروبا

ويعتقد العلماء ان تغير المناخ قد يكون سبب انتشار الفيروس في الشمال، ووفقاً للدكتور ” مايك براون ” ، الذي يعمل في مستشفى امراض المناطق المدارية في لندن ، بأنه كان هناك ارتفاع مفاجئ في عدد الحالات في الأمريكتين منذ حوالي 10 سنوات،  ونتجت هذه الزيادة عن تغير أنماط هجرة الطيور المصابة و “ارتفاع درجات الحرارة التي زادت من الظروف الملائمة لنجاة البعوض.
ولذلك يعتقد العلماء ان الصيف الأعلى حرارة في أوروبا هو المسؤول المباشر  عن انتشار الفيروس شمالاً.
وقد تاثر جنوب أوروبا أيضاً بشدة من هذا الفيروس في السنوات القليلة الماضية ، حيث بلغ عدد الحالات المبلغ عنها 1.300 و90 وفاة في 2018، وقد كان هذا العدد أعلى من العام الذي سبقه، حيث بلغت أعداد المصابين في عام 2017 اقل من 300 ، وقد كانت أشد المناطق تأثراً عام 2018 هي اليونان  حيث ابلغ عن 316 إصابة و 50 حالة وفاة، كما تاثرت أيضا بلدان مثل صربيا وإيطاليا وقبرص ورومانيا.

بعوض

حماية نفسك ضد الفيروس!

لا يوجد لقاح لفيروس غرب النيل ، وبالتالي فإن أفضل حماية هي الوقاية، وننصحك بتغطية البشرة المكشوفة لتجنب التعرض للدغ الحشرات.

أخبار متعلقة:

ألمانيا تتجه نحو فرض ضرائب جديدة، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران

ألمانيا - برلين : تتجه الحكومة الألمانية نحو فرض ضرائب جديدة على رحلات الطيران الداخليّة أملاً في خفض الطلب وزيادة مكافحة تلوث الهواء بالغازات. مثلها مثل الدول الأخرى ، تجد ألمانيا نفسها عاجزةً عن الوفاء بالتعهدات الطموحة التي قدمتها بموجب اتفاقية باريس للمناخ في عام...

ألمانيا : أفضل وأرخص مراكز التسوق في برلين

تعد برلين مدينة للأزياء وجنة للتسوق، فكل شيء موجود فيها تقريباً ، بدءًا من المحلات الصغيرة والمتاجر العتيقة وأسواق السلع المستعملة والتحف القديمة إلى مراكز التسوق الجديدة والحديثة ومتاجر المساومة والمصممين الفاخرين ، حيث أن هناك شيء يناسب كل ميزانية وذوق، و فيما يلي...

أفضل 5 مدن ألمانية يجب عليك العيشُ فيها أو الإنتقال إليها

هل تفكر في الإنتقال إلى ألمانيا؟ أو ربما كنت بالفعل في ألمانيا ولكنك تفكر في الإنتقال إلى مدينة جديدة.فسواءٌ كنت تبحث عن مدينة صاخبةٍ تعجُّ بالحياة الليلية ، أو بيئة ريفية أكثر استرخاءً، فإن هناك مدن ألمانية لتناسب الأذواق المعيشية المختلفة، وإليك مجموعة مختارة لأفضل...

أفضل وأنسب طرق السفر من برلين إلى باريس

هل تخطط لرحلة من برلين إلى باريس ولكنك تواجه مشكلة في اتخاذ قرار ما إذا كان من المنطقي السفر بالطائرة أو القطار أو السيارة؟تبعد برلين حوالي 550 ميلاً عن باريس ، مما يجعل الطيران هو الخيار الأكثر جاذبية للسفر بالنسبة لمعظم الناس.هو بالتأكيد الخيار الأكثر براغماتية /...

تعرّف على أفضل الحيلِ الذكيّةِ للحصولِ على سفرٍ رخيصٍ بالقطار في ألمانيا

ألمانيا - برلين : هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على تذكرة سفرٍ رخيصةٍ بالقطار في ألمانيا، وربما تكون أسرع وأرخص من أي وقت مضى! سنلقي نظرةً هنا على أفضل 10 نصائحٍ لتأمين أفضل أسعار تذاكرٍ للقطار في ألمانيا.  1. إحجز باكراً قدرَ المستطاع:قد يكون...

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل لديك سؤال أو هناك خطأ في الخبر أو المقال؟

15 + 8 =